كيف يمكننا أن نساعد

خدماتنا
​​​​
مساعدة المستثمرين الأجانب من مختلف أنحاء العالم في استغلال الفرص المتاحة في الاقتصاد المصري الذي يشهد نموًا سريعًا والاستفادة من المزايا التنافسية القوية في الدولة باعتبارها مركزًا للتصدير لأوروبا وإفريقيا والعالم العربي.
مساعدة المستثمرين في الحصول على كافة الموافقات على المستوى الوطني والمحلي لتيسير الإسراع في بدء الأنشطة في مصر وذلك من خلال ضم ممثلي أكثر من 47 وزارة وهيئة حكومية مخولة بمنح التراخيص والموافقات اللازمة لتأسيس الشركات الجديدة.
خدمات مجمع خدمات الاستثمار:
o خدمات التأسيس
o خدمات ما بعد التأسيس:
خدمات قانونية.
خدمات فنية.
خدمات حكومية.
النشر في صحيفة الاستثمار.
خدمات الإعفاء الضريبي.
خدمات التأسيس.
فروع مجمع خدمات الاستثمار:
يوجد للمجمع خمسة فروع: (الفرع الرئيس بالقاهرة- الإسكندرية- الاسماعيلية- أسيوط- مدينة العاشر من رمضان)
مكاتب الهيئة: 9 مكاتب (مكتب بورسعيد- مكتب السويس- مكتب الدقهلية- مكتب المنوفية- مكتب الفيوم- مكتب المنيا- مكتب سوهاج- مكتب قنا- مكتب أسوان).
مكاتب تمثيل الهيئة: 5 مكاتب (مكتب الشرقية- مكتب الغربية- مكتب القليوبية- مكتب بني سويف-مكتب الأقصر)
​​​​​​​​​

تقديم المشورة والدعم للمساعدة في تقييم الوضع في مصر باعتبارها مركز استثماري محتمل.
تقديم خدمات فعالة ومهنية والإجابة على استفسارات المستثمرين في الوقت المناسب.
مساعدة المستثمرين في الحصول على كافة الموافقات اللازمة لتيسير عملية الإسراع في بدء الأنشطة في مصر، وذلك من خلال مجمع خدمات الاستثمار.
مساعدة المستثمرين في تحديد المواقع والخيارات المناسبة داخل مصر.
مساعدة المستثمرين في تحديد الشركاء المصريين المناسبين من خلال تنظيم فاعليات منتديات الأعمال. 
توفير خدمات الدعم بعد التأسيس وخدمات تسوية النزاعات.​
​​​​​​​​​

أسست الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة "مركز بداية لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة" في شهر يناير 2010 بهدف دعم تنمية الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة؛ وخصصت الهيئة صندوق رأسمال خاص لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ والهدف الرئيس من صندوق التنمية هو توفير الدعم المالي والخبرة الفنية لتعزيز نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
والحجم المستهدف لهذا الصندوق يبلغ 1 مليار جنيهًا مصريًا؛ ومن المتوقع أن تصل الدفعة الأولى منه إلى 300 مليون جنيهًا مصريًا؛ هذا وقد تم إنشاء الصندوق وفقًا لأحكام قانون سوق المال رقم 95 لعام 1992 ولائحته التنفيذية ومقره في مصر.
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة: http://www.gafisme-bedaya.com​

​​​​​​​​​


افتتاح فروع جديدة لمجمع خدمات الاستثمار التابع للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في كل من (محافظة سوهاج- مدينة السادس من أكتوبر- مدينة جمصة "محافظة الدقهلية") في خلال سنة واحدة.
توسيع نطاق اختصاص مكتب اتحاد غرف التجارة المصرية في مجمع خدمات الاستثمار في القاهرة بهدف تقديم خدمات جديدة تشمل تعديل العضوية وتجديدها بالإضافة إلى الخدمات المطلوبة أثناء مرحلة تأسيس الشركات.
وفي المجال التجاري:
o إصدار شهادة استيراد كل ثلاث سنوات بدلًا من ختم الفواتير بشكل دوري.
o إصدار شهادة تصدير كل ثلاث سنوات بدلًا من الخطاب السنوي.
​​​​​​​​​

سعيًا لاستكمال سلسلة الخدمات التي تقدمها هيئة الاستثمار لتحسين المناخ الاستثماري، تم تأسيس مركز تسوية منازعات المستثمرين في 2009 بهدف تسوية المنازعات التي قد تنشأ بين المستثمرين وذلك من خلال عملية الوساطة.
عند وضع قواعد الوساطة الخاصة بالمركز تم مراعاة آخر التحديثات الواردة على الممارسات العالمية والتشريعات المقارنة بالإضافة إلى توصيات لجنة الأمم المتحدة حول القانون التجاري الدولي(UNCITRAL).
الوساطة هي إحدى الحلول البديلة لتسوية المنازعات من خلال المحاكم بمساعدة طرف ثالث محايد يعرف باسم "الوسيط" ويساعد الأطراف المتنازعة في التوصل لتسوية النزاع بشكل ودي وسريع سعيًا لتوفير الوقت والمال والجهد ودون الإخلال بحق أي من الأطراف المتنازعة في اللجوء للقضاء.
وحيث أن الهدف من الوساطة هو التوصل لحل سريع يقرره الأطراف المتنازعة على نحو يلبي مصالحهم ويجنبهم اللجوء لإجراءات التقاضي المطولة والمعقدة والتي لا يمكن توقع نتائجها، فمن الأفضل اللجوء للوساطة لضمان الإجراءات دون الإضرار بأهداف الوساطة المرغوبة؛  ولذا وجدنا أنه من الضروري تنظيم عملية الوساطة إلى جانب التزامات كل من المشاركين في تلك العملية من خلال مجموعة من القواعد.

شارك على