الأنظمة الاستثمارية

المناطق الحرة
المناطق الحرة .. هي أحد الأنماط الاستثمارية المتميزة حيث يمكنك تأسيس وإقامة وتشغيل مشروعك تحت مظلة هذا النظام طبقاً لأحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار رقم (8) لسنة 1997 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما الذي تشرف على تطبيقه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. المنطقة الحرة هي جزء من أراضى الدولة يدخل ضمن حدودها السياسية ويخضع لسلطتها الإدارية، وتختلف أوجه التعامل الخاصة بحركة البضائع دخولاً إليها وخروجاً منها جمركياً واستيرادياً ونقدياً إلى غيرها من أوجه التعامل عن الإجراءات المطبقة داخل البلاد على مثل هذه المعاملات للمزيد برجاء تنزيل الملف المرفق.
المناطق الحره .تحميل ملف
لماذا المناطق الحره تحميل ملف
في إمكان المستثمر ..... إقامة مشروعه بإحدى المناطق الحرة العامة في أي من مجالات الأنشطة الصناعية المختلفة فضلاً عن بعض مجالات الأنشطة الخدمية بالإضافـة إلى نشاط التخزين بغرض التصدير وإعادة التصدير إلى خارج البلاد طالما كان مجال هذا النشاط مسموح بمزاولته بنظام المناطق الحرة وفقـاً لأحكام القانـون رقـم 8 لسنة 1997 بشأن ضمانات وحوافز الاستثمار ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما للمزيد برجاء تنزيل الملف المرفق.
مجالات الاستثمار في المناطق الحرة
اجراءات اقامه المشروع
رسوم الاستثمار 
نموزج الاخطار لاقامه مشروع
العاملين بقطاع شئون المناطق الحرة على أتم الاستعداد للتواصل معك خلال ساعات العمل الرسمية من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً طوال أيام الأسبوع عدا الجمعة والسبت والعطلات الرسمية للمزيد برجاء تنزيل الملف المرفق.
اتصل بنا
الإسكندرية هي ثاني أكبر مدن جمهورية مصر العربية وتبعد حوالي 225 كم من مدينة القاهرة وهي مــن أكبر مواني جمهورية مصر العربية على البحر المتوسط وتقع الإسكندرية شمال غرب الدلتا على شريط ساحلي بطول 70 كم من خليج أبي قير شرقاً إلى سيدي كرير غرباً. تتميز محافظة الإسكندرية بوجود عديد من المقومات السياحية والمعالم ألأثرية أهمها: معبد السيرابيوم، المسرح الروماني، قلعة قايتباي، مكتبة الإسكندرية، متحف التاريخ اليوناني والروماني. تعتبر محافظة الإسكندرية من المحافظات الصناعية وهى تمثل قاعدة صناعية قوية حيث تتركز بها أكثر صناعات الجمهورية مثل صناعة الغزل والنسيج، والأسمنت، والورق، والطباعة، والسماد، والصناعات الغذائية، والحديد والصلب، والمعادن، وتكرير البترول، وإسالة الغاز الطبيعي، والكيماويات والبتروكيماويات. بالإضافة إلى المناطق الصناعية ببرج العرب والمنطقة الحرة بالعامرية، ويوجد بالإسكندرية ميناءين ​الأول يعرف بالميناء الشرقي والآخر يعرف بالميناء الغربي بالدخيلة . للمزيد برجاء تنزيل الملف المرفق .
المنطقة الحرة العامة بالإسكندرية
تقع محافظة بورسعيد في الطرف الشمالي الشرقي لجمهورية مصر العربية على المدخل الشمالي لقناة السويس وهي ملتقى لطرق التجارة ومركز اتصال بين الشرق والغرب. تتميز بورسعيد بالمناخ المعتدل طوال العام إضافةً إلى توافر الفنادق وخدمات الإعاشة والإقامة والعديد من الكليات بالإضافة إلى الأماكن السياحية والترفيهية والأسواق والمجمعات التجارية. كما أنها ترتبط بالطريق الساحلي الدولي السريع من خلال طريق بورسعيد الإسماعيلية ​​الصحراوي وكوبري السلام الدولي المار بقناة السويس. للمزيد برجاء تنزيل الملف المرفق.
المنطقة الحرة العامة ببورسعيد.
تأسست المنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 904 لسنة 1995 على مساحة 677 فدان تم الانتهاء من ترفيق وتجهيز المرحلة الأولى 100 فدان وتشغلها المشروعات الاستثمارية حالياً وجاري ترفيق وتجهيز المرحلة الثانية 128 فدان وجاري استقبال المستثمرين لإقامة مشروعاتهم الاستثمارية لشغلها. للمزيد برجاء تنزيل الملف المرفق. 
المنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية
تأسست المنطقة الحرة العامة الإعلامية بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 411 لسنة 2000 والمعدل بالقرار رقم 3269 لسنة 2009 على مساحة 580 فدان داخل مدينة الإنتاج الإعلامي بمدينة السادس من أكتوبر على بعد 30كم غرباً من قلب العاصمة المصرية . للمزيد برجاء تنزيل الملف المرفق.
المنطقة الحرة العا​مة الإعلامية
القاهرة العاصمة السياسية لجمهورية مصر العربية والعاصمة الثقافية والفنية والعلمية والتاريخية للعالم العربي والإسلامي شعارها الجامع الأزهر الشريف، عيدها القومي السادس من يوليو، وتعتبر محافظة القاهرة من المحافظـات ذات المدينـة الواحـدة وتقـع علـى الضفة الشرقية لنهر النيل بطول 41.542 كم، وتتوفر بالقاهرة آثار من مختلف الحضارات الفرعونية والرومانية والمسيحية والإسلامية والعصر الحديث. كما تزخر القاهرة بالمعالم ذات الشهرة مثل شجـرة مـريم، والكنسية المعلقة، والجامع الأزهر، وقلعة صلاح الدين، ومنطقة خان الخليلي، والمتحف المصري، ومركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، ودار الأوبرا، ومترو الأنفاق . ويوجد بالمحافظة العديد من المناطق الصناعية والتي تعتبر مجالاً لجذب رؤوس الأموال وتوظيفها لتطوير الصناعة الوطنية ورفع قدراتها التنافسية على المستوى المحلى والدولي. للمزيد برجاء تنزيل الملف المرفق .
المنطقة الحرة ​​​العامة بمدينة نصر
تعتبر المنطقة الحرة العامة بالسويس أول مناطق الجيل الثاني من المناطق الحرة العامة المصرية التي أقامتها الدولة منذ عام 1993على ثلاث مواقع هي منطقة بورتوفيق ملاصقة لميناء السويس البحري ومنطقتي الأدبية وعتاقــة على طريق السويس / السخنة السريع بجوار محطة كهرباء عتاقة أمام المنطقة الصناعية بعتاقة لتوفير بيئة أعمال متكاملة تمكن مشروعك من مزاولة نشاطه مع الاستفادة من شبكة متنوعة من المشروعات . للمزيد برجاء تنزيل الملف المرفق .
المنطقة الحرة العامة بالسويس
تأسست المنطقة الحرة العامة بشبين الكوم بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1143 لسنة 2004 على مسطح مساحته 84 ألف م2 (20 فدان) بالإضافة إلى 13 ألف م2 أدوار متكررة لمبنى متعدد الأدوار على مسطح 4600 م2 بالركن الجنوبي الغربي لشركة مصر شبين الكوم للغزل والنسيج أمام محطة الشهيد/ عاطف السادات بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية بوسط الدلتا. للمزيد برجاء تنزيل الملف المرفق ​​
​المنطقة الحرة العامة بشبين الكوم
تأسست المنطقة الحرة العامة بقفـــط بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 321 لسنة 2005 على مساحة 216 فدان على طريق قفــط / القصيربجوار المنطقة الصناعية بقفــط في منتصف المسافة بين مدينة قنــا باريس مصر لنظافة ورقي أحيائها ونقاء الطقس بها ومدينة الأقصر المعروفة دولياً بأنها أكبر متحف مفتوح للآثار على مستوى العالم.​ للمزيد برجاء تنزيل الملف المرفق.
المنطقة الحرة العامة بقفـــط

شارك على