تسجيل الدخول
Most Visited Pages
X
most visited pages
  1. page
  2. page
  3. page

طريقك للتأهيل والاعتماد للعمل في مجال الاستثمار

المهام والهيكل التنظيمي

1- التعريف:

هو الأداة التنفيذية للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في تفعيل منظومة التحول الرقمي عبر بوابة الشبكة الالكترونية لخدمات المستثمرين  Investors Services Network (ISN). وتعود نشأة هذا المركز إلي شهر سبتمبر عام 2018، عندما وافق مجلس إدارة الهيئة بجلسته المنعقدة في 12 /9/2018 علي تفعيل منظومة التحول الرقمي بها.

2- الرسالة:

توفير خدمات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بلا أوراق Paperless Authority.

3- الرؤية:

استخدام أفضل المناهج والبرامج والوسائل التدريبية لتأهيل واعتماد المهنيين اللذين يعملون كحلقة وصل بين المستثمرين والهيئة بحيث يتم تقديم كافة خدمات الهيئة إلكترونيا من خلالهم دون التعامل الورقي في توفير هذه الخدمات.

 4- المهام:

تتمثل المهمة الأساسية لهذا المركز في تأهيل واعتماد المهنيين للعمل في مجال الاستثمار بعد اجتيازهم للبرامج المؤهلة لاعتماد كل مستوى منها كلٍ علي حدة.


برامج المركز للتأهيل والاعتماد

برنامج مندوب التأسيس  الإلكتروني

برنامج وكيل التأسيس الإلكتروني

برنامج وكيل المستثمرين

برنامج خبير الاستثمار

 

  1. برنامج مندوب التأسيس  الإلكتروني:
    يستهدف هذا البرنامج إعداد الراغبين في العمل بمجال خدمات الاستثمار ليتولوا تأسيس المنشآت الفردية إلكترونيا المطلوب تأسيسها من جانب أصحاب هذه المنشآت. وفي نهاية هذا البرنامج يصبح المشاركين مؤهلين لمزاولة مهنة "مندوب التأسيس الإلكتروني المعتمد". للتعرف أكثر علي هذا البرنامج والاشتراك فيه أضغط هنا ولتحميل الإعلان عنه أضغط هنا .
     
  2. برنامج وكيل التأسيس الإلكتروني
    يستهدف هذا البرنامج تعميق المعرفة وتنمية مهارات التأسيس الإلكتروني لكافة أنواع الشركات المطلوب تأسيسها من المستثمرين سواء كانت منشأة فردية أو شركات أشخاص (تضامن أو توصية بسيطة) أو شركات أموال (مساهمة ، مسئولية محدودة ، توصية بالأسهم). وفي نهاية هذا البرنامج يصبح المشاركين مؤهلين لمزاولة مهنة "وكيل التأسيس الإلكتروني المعتمد".
  3. برنامج وكيل المستثمرين:
    يستهدف هذا البرنامج تعميق المعرفة وتنمية المهارات ذات الصلة بالتأسيس الإلكتروني لكافة أنواع الشركات في مرحلة تأسيس هذه الشركات فضلا عن إنهاء كافة الموافقات والتراخيص المطلوبة في مرحلة ما بعد تأسيس هذه الشركات.

        4- برنامج خبير الاستثمار

يستهدف هذا البرنامج تعميق المعرفة وتنمية المهارات ذات الصلة بالتأسيس الإلكتروني لكافة أنواع الشركات في مرحلة تأسيس هذه الشركات فضلا عن إنهاء كافة الموافقات والتراخيص المطلوبة في مرحلة ما بعد تأسيس هذه الشركات سواء في مصر أو غيرها من الدول.  بالإضافة إلي تعميق المعرفة وتنمية المهارات المؤهلة للتخصص في قطاع استثماري معين مثل قطاع السياحة والصناعة والزراعة وغيرها).