تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

Share Article On

قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشمل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تشمل أجهزة الكمبيوتر ، وبرامج الكمبيوتر ، وخدمات تكنولوجيا المعلومات.

يعتبر قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر وجهة رائدة في مجال الاستعانة بمصادر خارجية على مستوى العالم ، ومصر هي الشركة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمرتبة الرابعة عشرة على مستوى العالم. Kearney's Global Services Location Index (GSLI). وهذا يضع مصر في صدارة المنافسين في المنطقة بما في ذلك المغرب الذي يحتل المرتبة 27.

تعمل الحكومة ، إلى جانب مشغلي الاتصالات ، على تطوير البنية التحتية للاتصالات في مصر - والتي كانت وستظل محرك سوق الكمبيوتر.

منحت هيئة تنظيم الاتصالات الوطنية (NTRA) ترخيص خدمة الهاتف المحمول من الجيل الرابع (4G) لشركات الاتصالات المصرية الأربعة ؛ وهي المصرية للاتصالات (TE) ، أورانج ، فودافون واتصالات.

حصلت المصرية للاتصالات (TE) على ترخيص لتركيب وتشغيل شبكات الجيل الرابع (4G) للهواتف المحمولة في مصر. يدخل الترخيص الذي تبلغ قيمته 7.08 مليار جنيه الشركة إلى سوق تشغيل الأجهزة المحمولة ، حيث ستوفر خدمات 4G باستخدام ترددات جديدة. إن إدخال المصرية للاتصالات كمشغل جديد للهواتف المحمولة في السوق المصرية سيزيد من المنافسة بين المشغلين ، مما سيفيد المستخدمين من خلال رفع مستوى جودة الخدمات وكذلك تحسين الأسعار.

منحت Orange مصر أيضًا تراخيص إنشاء وتشغيل شبكات الهاتف المحمول من الجيل الرابع (4G) بقيمة 484 مليون دولار ، بالإضافة إلى تراخيص تقديم خدمات الخطوط الثابتة الافتراضية بقيمة 11.262 مليون دولار. علاوة على ذلك ، وقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مع شركة فودافون مصر تراخيص إنشاء وتشغيل شبكات المحمول 4G بقيمة 335 مليون دولار ، وكذلك ترخيص تقديم خدمات الخطوط الثابتة الافتراضية بقيمة 11.262 مليون دولار. بالإضافة إلى ذلك ، حصلت اتصالات مصر على تراخيص إنشاء وتشغيل شبكات المحمول (4G) بقيمة 535.5 مليون دولار ، بالإضافة إلى ترخيص تقديم خدمات الخطوط الثابتة الافتراضية بقيمة 11.262 مليون دولار.

الجيل الرابع هو الجيل الرابع من تقنية الهواتف المحمولة ويتبع الجيل الثاني والجيل الثالث. كانت تقنية 2G مناسبة لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية في حين أن 3G تتيح الوصول إلى الإنترنت بشكل أكثر فعالية من خلال الهواتف المحمولة. تعتبر 4G مناسبة بشكل مثالي للخدمات التي تتطلب سعة أكبر مثل دفق الفيديو ورسم الخرائط ومواقع الشبكات الاجتماعية.​