الخدمات الالكترونية


وزاره الاستثمار والتعاون الدولي
الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة
 إجراءات تأسيس الشركات ذات المسئولية المحدودة 
"في يوم واحد"
ISCLOGOCO.png

   استكمالا للجهود التي تقوم بها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تم تبسيط وتيسير إجراءات تأسيس الشركات ذات المسئولية   المحدودة،  دلوقي تقدر تستلم كل مستندات تأسيس شركتك في إجراء واحد خلال يوم عمل واحد. واليكم ملخص الإصلاحات التي تم اتخاذها فيما يخص إجراءات الشركات ذات  المسئولية المحدودة: 

  عدم الالتباس
يقوم محامي التأسيس باستخراج شهادة عدم الالتباس نيابة عن المستثمر، على إن يتم تقديم 5 بدائل للاسم بترتيب الأفضلية.

  المدفوعة الواحدة
تم دمج كافة المدفوعات المرتبطة بتأسيس الشركة ومنها رسوم شهادة عدم الالتباس في مدفوعة واحدة مجمعة يمكن سدادها من خلال أي بطاقة بنكية امام    محامي  التأسيس. 

  دمج الإجراءات
تم دمج الإجراءات الخاصة بالقيد في السجل التجاري واستخراج البطاقة الضريبية والتسجيل بضرائب القيمة المضافة والحصول على الرقم التأمين للمنشأة في إجراء واحد يقوم    بتنفيذه مسئول متابعة التأسيس نيابة عن المستثمر.

  ضريبة القيمة المضافة
تم إلغاء المعاينة المطلوبة للتسجيل في ضريبة القيمة المضافة وتصدر شهادة التسجيل في ضريبة المضافة (للشركات التي ينطبق عليها شروط التسجيل) في نفس اليوم    من خلال مسئولي متابعة التأسيس دون تعامل مباشر مع المستثمر.

  التأمينات الاجتماعية
تم إلغاء المعاينة المطلوبة للتسجيل في التأمينات الاجتماعية ويصدر الرقم التأمين في نفس اليوم من خلال مسئولي متابعة التأسيس دون تعامل مباشر مع المستثمر.

  الدفاتر
يكون إصدار الدفاتر الخاصة بالشركات في صورة رقمية بشكل أساسي ويتم اعتمادها الكترونيا من خلال التوقيع الإلكتروني ويحق للشركة الاستغناء عن الدفتر الورقي.